www.3adiltech.com كيف تحذف الفيروسات على حاسوبك بدون برامج الحماية ؟ | معلوم للمعلوميات -->

كيف تحذف الفيروسات على حاسوبك بدون برامج الحماية ؟

الفيروسات من أخطر مايواجه مستخدم الحاسوب او الهواتف على حد سواء , وذلك لما لها من خطورة على الأجهزة والبيانات الشخصية , وسابقا تم التطرق لبرنامج رهيب ورائع كفيل بحماية حاسوبك وتنظيفه للحصول على حاسوب سريع ومحمي للمزيد حول البرنامج من هنا . لكن في موضوع هذا العدد لن نستعين أبداً بأي برنامج فقط بآستخدام موجه الاوامر CMD الموجود في كل حواسيب المستخدمين , الطريقة سنستخدمها للتخلص من أخطر فيروس ألا وهو SHORTcUT المنتشر في إصدارات الويندوز 7/8710 , تابع الشرح الطريقة مضمونة 100 في المائة .



الطريقة

  • اولا قم بفتح موجه الاوامر بالذهاب لقائمة الويندوز والبحث عنه ومن ثم فتحه كمسؤول (أنظر الصورة للتوضيح) 

     

  • ثانيا تظهر لنا نافذة موجه الاوامر على الشكل المبين في الأسفل : وكمثال نختار البارتشن G كمثال للبارتشن المصاب بالفيروس لدينا ويمكنك أن تختار البارتشن المصاب لديك على حسب الأبجدية الموجودة في واجهة الكمبيوتر حيث يوجد الديسك , تقوم بإدخال الأبجدية كما هو موضح في الصورة G: وتضغط على enter .

 

  • بعد تحديد البارتشن واحرص ان يظهر لك كما في الصورة أعلاه توقم بكتابة الكود التالي ( attrib G:\*.* /d /s -h -r -s ) مباشرة امام البارتشن لاحظ التوضيح في الصورة . والهدف من الكود هو إظهار تلك الفيروسات .

 

  •  بعدها نضغط زر موافق ENTER وننتظر حتى يتم تحديد تلك الفيروسات وتقوم بعدها بحذفها ثم تعيد تشغيل الحاسوب وللتأكد من ألأمر يمكنك إعادة الطريقة وستجد ان البارتشن خالي من الفيروسات . 


    إذا واجهت أي مشكل أو لديك تساؤل حيال الفيروسات إتركه أسفل في التعليق

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *